ادخل ايميلك ليصلك جديد مواضيعنا ولا تنسى تفعيل اشتراكك عن طريق الضغط على الرسالة التى تصل لايميلك

2012/09/24

مهارات الاتصال,فن التواصل مع الاخرين,طرق التواصل مع الناس,طريقة التواصل مع الاخرين,مهارات التواصل مع الاخرين


مهارات الاتصال,فن التواصل مع الاخرين,طرق التواصل مع الناس,طريقة التواصل مع الاخرين,مهارات التواصل مع الاخرين
===============
لماذا انت فى حاجه لتطوير مهارات اتصالك
كثير من الناس يستخدم مصطلح انا غير واثق من نفسى حينما يجد نفسه غير قادر على التعامل مع الناس بشكل صحيح او بالشعور بالثقه اثناء وجوده مع الناس. و بالرغم من ان الثقه بالنفس فى المواقف الاجتماعيه هى واحده فقط من فروع الثقه بالتفس الكثيره الا ان اهميتها عند الناس تجعلهم يعتقدون ان الثقه بالنفس هى التعامل مع جميع الناس بثقه.

لقد ذكرت سابقا فى مقالاتى عن الثقه بالنفس ان عدم وجود مهارات اجتماعيه كافيه هو السبب الرئيسى لشعور بعض الناس بعدم الثقه بالنفس اثناء تلك المواقف. على سبيل المثال عدم القدره على ايجاد المواضيع المناسبه للتحدث فيها قد يجعل الشخص يشعر بالخجل و بعدم الارتياح مما يؤدى بدوره الى الشعور بعدم الثقه بالنفس.

من هنا يظهر لك اهميه تطوير مهارات الاتصال لديك حيث ان هذا سيكون بمثابه وقايه لك من ضعف الثقه بالنفس.

مهارات الاتصال و القلق
هل تعلم لماذا يشعر الناس بالقلق قبل القاء محاضره او حضور مقابله عمل؟
هذا يحدث لانهم غير واثقون من قدرهتم على اداء ذلك العمل بشكل طبيعى و ذلك لاعتقاد عقلهم الباطن انهم ينقصهم المهارات الازمه.

من هنا ايضا يظهر اهميه تطوير الشخص لمهارات الاتصال لديه حيث ان ذلك سيساعده بشده على تقليل نوبات القلق التى تصيبه قبل مقابلات العمل و قبل اى موقف اخر يتعلق بنقص تلك المهارات.

كفاك من مهارات الاتصال التقليديه
التكلم على مهارات الاتصال التقليديه التى يعرفها اغلبنا قد تكون مضيعه للوقت, فالانترنت مليىء بالمواقع التى تتحدث عن الاشياء البديهيه مثل كن مستمع جيد, انظر الى من تحدثه ...الى اخره. بدلا من ان نتحدث فى هذا الكلام البديهى و نضيع وقتك فاننا سنتحدث عن مهارات الاتصال الاتقليديه و التى لا يعرفها او يجيدها الا القليل, بالاضافه طبعا الى التحدث عن بعض المهارات التقليديه و لكنك ستجدها مقدمه هنا بطريقه غير تقليديه. ففى تنو ماى سيلف, لا يوجد اى شىء تقليدى او شىء مطابق لما رأيته من قبل.

من امثله مهارات الاتصال الاتقليديه لغة الجسد, قراءه الوجه, تحليل الخط و اشياء اخرى كثيره

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...