ادخل ايميلك ليصلك جديد مواضيعنا ولا تنسى تفعيل اشتراكك عن طريق الضغط على الرسالة التى تصل لايميلك

2012/09/30

التحكم فى الغضب,طرق السيطرة على الغضب,كيفية التحكم فى الغضب الشديد


التحكم فى الغضب,طرق السيطرة على الغضب,كيفية التحكم فى الغضب الشديد
التحكم فى الغضب
Tهذه المقاله تحتوى على بعض التكنيكات المؤثره للسيطره على الغضب, أستخدم الطريقه التى تجدها أسهل لك أو استخدم اكثر من واحده فى نفس الوقت أذا اردت أن تحصل على تأثير أعلى. قبل أن تقرأ عن تلك الطرق ربما يكون من المفيد أن تقرأ المقاله المسماه أسباب الغضب حتى تستوعب المقاله بسهوله.

تكنيكات التحكم فى الغضب
تحكم فى تحدثك الى نفسك: التحدث للنفس هو أن تستخدم جمل معينه أثناء التفكير مثل “أذا أستمر هذا الوضع فلن ألحق بالاجتماع” أو “أنا متأكد أنه تعمد مضايقتى” . طبعا التحدث السلبى للنفس يؤثر على المشاعر بطريقه سلبيه و قد يكون هو سبب أطلاق غضبك, باستخدام العلاج السلوكى المعرفى يمكنك تعلم كيفيه السيطره على تحدثك مع نفسك مما سيؤدى الى السيطره على مشاعرك
تعلم كيف تحفظ حقوقك: أذا كان سبب غضبك هو شعورك بأن حقك قد ضاع فلا شىء يمكنك فعله أفضل من التعلم كيفيه الدفاع عن حقوقك. عن طريق أستخدام مهارات الاتصال المؤثره .
أغسل وجهك: غسل الوجه يقلل من الغضب, كلما غضبت حاول وضع بعض الماء البارد على وجهك
غير من وضعك :أذا كنت جالس فقم بالوقوف و أذا كنت واقف فاجلس, فانه وجد أن تغيير الوضع يقلل من الغضب
تكنيكات الاسترخاء: مهما كانت هناك مشاعر سيئه فأن تكنيكات الاسترخاء يمكنها أن تجعلك تشعر بالراحه. تكنيكات الاسترخاء سهله و بيسطه و يمكنك تطبيقها فى أى مكان.
تحكم فى مشاعرك:بعكس الاعتقاد السائد فأنه يمكنك أن تتحكم فى مشاعرك فالمشاعر فى النهايه هى من أختيارنا, أذا قررت أن تغضب فسيكبر الشعور و يخرج عن سيطرتك أما أذا تحكمت فى غضبك فى أول عده ثوان بعد حدوث الموقف فستجد أنك يمكنك التحكم فى غضبك للنهايه

أجرى او مارس الرياضه: أذا تشاجرت مع مديرك أو مع أى شخص أخر فلا شىء يمكنه أن يجعلك تهدأ أكثر من الذهاب للجمنزيوم أو ممارسه الرياضه لانها تساعد على الاسترخاء
الغضب و مشاكل الحياه
الكثير من الناس يحاول تعلم تكنيكات التحكم فى الغضب و لمن بدون جدوى و ذلك لانهم يحاولون السيطره على الغضب لحظيا دون الاخذ فى الاعتبار ان فى كثير من الاحيان يكون سبب الغضب مشاكل فى حياتهم لم يتم التعامل معها.

أذا كنت تتجاهل مشاكلك او لا تحاول حلها فستجد انك اكثر عرضه للغضب من اى شخص اخر و ذلك لانك حتى و ان ظنتت انك نسيت مشاكلك الا انها ستظل فى عقلك الباطن و ستضايقك اكثر كلما واجها موقفا يتسبب فى جعلك تغضب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...