ادخل ايميلك ليصلك جديد مواضيعنا ولا تنسى تفعيل اشتراكك عن طريق الضغط على الرسالة التى تصل لايميلك

2012/10/17

رجيم فعال جدا يحول جسمك إلى ماكينة لحرق الدهون,رجيم فعال,رجيم فعال


- ابقاء الجسم في حالة عدم توازن غذائي :
يجب عدم تناول افطار غداء أو عشاء بنفس الكمية يوميا, لذلك عليك تناول كميات مختلفة من السعرات الحرارية كل يوم و عدم انتظامها يوميا.
-الماء (Water)
يجب شرب على الأقل 12 كوب من الماء يوميا و هذه نقطه مهمة جدا لهذا النظام .
- الأنسولين عدوك اللدود (Insulin your worst enemy)
لخسارة المزيد من الوزن علينا محاولة التحكم بالأنسولين و محاولة افرازه بأقل كميات ممكنة بعد كل وجبة, و سوف أشرح لاحقا كيف يتم السيطره على افراز الأنسولين.
- التوابل
يجب الابتعاد عنها قدر المستطاع.
- الزبدة أو المارجرين
يجب الابتعاد عنهما قدر المستطاع.
- الوجبات السريعة و بار السلطة
يجب الابتعاد عنها قدر المستطاع .
- تمارين حرق الدهون
كل ما تحتاجة من تمارين خلال اتباعك البرنامج الغذائي الخاص الذي سنذكره لاحقا هو فترتي تمرين يوميا بفترة نصف ساعة فقط من المشي السريع أو حتى استخدام الدراجة.
- الألياف
لخسارة الكثير من الوزن عليكم تناول الكثير من الخضار
- الطعام قليل الدسم و السكر
يشيع هذة الفترة بين الناس تناول الطعام الملقب ب قليل الدهن على أنه صحي, و هذا غير صحيح لأن معظم هذة الأغذية مليئة بالسكر و السكر غني عن التعريف هو مضر كتناول وجبة مليئة بالدهون و أن لم يذكر على العلبة (سكر) بالتحديد فربما تجد السكر من نوع أخر و تحت مسمى أخر عليك الحذر منها  .
- قائمة الأغذية الصحية

تناول الأغذية التالية لما فيها من صحة و فائدة للجسم لحرق الدهون: خبز قمح صافي, الطماطم, الخضار المشكلة, الكرنب, بنجر, المشروم, خبز صافي, البصل, التفاح, الخس, دقيق الشوفان, الفجل, الكمثري, البرتقال, الخوخ, البرقوق, اللفت, القرنبيط, الفلفل الأخضر, حليب خالي الدسم, جبنة قريش خالية الدسم, الخيار, المكرونة ولا مانع من تناولها مع القليل صلصة الطماطم, الباذنجان, معظم أنواع الحبوب و البقوليات, السبانخ, القرع, خرشوف, صدر الدجاج المنزوع الجلد, الديك الرومي المخفف, و أي نوع من شرائح اللحوم المخففة, بياض البيض, الأجبان خالية الدسم.
و كذلك يجب تناول أي الأغذية التالية بكميات قليلة مع كل وجبة بسبب فائدتها على حرق الدهون و هي كالتالي: زبدة الفول السوداني الطبيعية, اللوز, جوز المكادامياو و زيت الكانولا و مارجرين الكانولا.
- نظام الحمية الغذائي
نأتي الأن أخواني و أخواتي الكرام الى نظام الحمية الغذائي الذي سينزل وزنكم أن شاء الله, فقبل البدء بهذة الحمية علينا أولا معرفة ما نحتاج أكله و الكميات اللازمة لأكلها باليوم الأول, لذلك سيكون هناك يوم اختباري خارج نطاق ال 14 يوم التي سنتبعها ليبقى لنا باستمرار, بهذا اليوم الأختباري يجب تناول ثلاث وجبات متفرقة متباعدة على اليوم بالتساوي.
للأفطار يمكنكم تناول الفواكه التالية: البرقوق, الكمثري, الخوخ, التفاح, البرتقال. الفواكه المذكورة أعلاه تم انتقائها بعنايه للتسريع بأذابة الدهون و يجب تناولها بحالتها الطبيعية أي بمعنى بدون عصر أو اضافات. في اليوم الأختباري تناول من هذه الفواكه ما لذ لك وطاب و بأي كمية ولكن يجب الأخذ بعين الأعتبار عدم ملء المعدة الى أقصى حد, يجب تسجيل و كتابة كمية السعرات الحرارية اذا لم تتمكن من حسابتها على الأقل يمكنك كتابة و تدوين.
القسم الأول
يمكنكم أختيار بند واحد فقط من هذة الوجبات لوجبة الغداء و بند واحد أيضا لوجبة العشاء:
- كوبين من الحليب خالي الدسم
- صدر دجاج منزوع الجلد
- أربعة أواق من لحم الديك الرومي المخفف
- كوبين من جبنة قريش خالية الدسم
- أربع أو ست بيضات نتناول منها البياض فقط
القسم الثاني

بعد تناول أي بند من القسم الأول سواء لوجبة الغداء أو العشاء يمكنكم تناول بند واحد فقط من هذة البنود مع وجبات الغداء و العشاء.
- خضار مشكلة سواء كانت مجمدة أو طازجة لا يهم مع مراعاة الأبتعاد عن الجزر الذرة و البطاطس.
- المكرونة و ممكن اضافة القليل من صلصة الطماطم
- الفواكة كما بقسم الأفطار
- دقيق الشوفان الساده و الغير مضاف لة أي نكهات
الأن و بعد تناول وجبة الغداء و العشاء لليوم الأختباري نرجوا حساب السعرات الحرارية و اذا لم تتمكن من ذلك نرجوا تسجيل الكميات على الأقل للضرورة لنتمكن من معرفة الكميات للأيام القادمة و تغيير السعرات الحرارية كم شرحت سابقا.
بعد اليوم الأختباري و في اليوم الأول بالتحديد سنتناول نفس الكميات لكل الوجبات التي تناولناها في اليوم الأختباري.
الأن لمتابعة هذة الحمية سأضع لكم هنا على سبيل المثال .
- السبت 2000 سعرة حرارية الأفطار 700 الغداء 650 العشاء 650
 الأحد 1800 سعرة حرارية الأفطار 600 الغداء 700 العشاء 500
- الأثنين 1600 سعرة حرارية الأفطار 500 الغداء 500 العشاء 600
- الثلاثاء 1400 سعرة حرارية الأفطار 450 الغداء 450 العشاء 500
- الأربعاء 2000 سعرة حرارية نفس كميات يوم السبت
يجب تقليص كميات السعرات الحرارية بمعدل 200 سعرة حرارية على الأقل و لكل وجبة لمدة أربع أيام ثم العودة كما بدأنا باليوم الأول و هكذا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...