ادخل ايميلك ليصلك جديد مواضيعنا ولا تنسى تفعيل اشتراكك عن طريق الضغط على الرسالة التى تصل لايميلك

2012/10/03

الاقلاع عن التدخين باستخدام التنويم بالايحاء,التنويم بالايحاء لعلاج المشكلات,التنويم بالايحاء والتدخين


الاقلاع عن التدخين باستخدام التنويم بالايحاء
يعد التنويم بالايحاء أحد الطرق التى قد تساعد على التغلب على عاده التدخين. التنويم بالايحاء يعتمد على تغيير المعتقدات الدفينه فى العقل الباطن و التى قد تمنع الشخص من الاقلاع عن التدخين. فكثير من الناس عنده ادمان لعاده معينه نتيجه لمعتقد خاطىء فى عقله الباطن عن تلك العاده و ليس لانه يحتاج فعلا اليها. عن طريق تغيير ذلك المعتقد فأن الشخص يتمكن من ترك العاده بسهوله كبيره عن ذى قبل.
الاقلاع عن التدخين باستخدام التنويم بالايحاء,التنويم بالايحاء لعلاج المشكلات,التنويم بالايحاء والتدخين

كيف يمكن للتنويم بالايحاء ان يساعد فى التغلب على التدخين
الفكره الرئيسيه التى يعتدمد عليها التنويم بالايحاء فى التغلب على العادات هى تغيير المعتقدات الخاطئه التى قد تمنع الشخص من الاقلاع عن العاده, من أمثله تلك المعتقدات:

لا أستطيع الاقلاع عن التدخين بسبب ادمان النيكوتين: نعم هناك ادمان للنيكوتين و لكنه ليس قويا بالقدر الكافى ليمنع شخصا من الاقلاع عن التدخين بدليل ان كثير من الناس نجحوا فى الاقلاع عن التدخين
التدخين يجعلنى أسترخى: الشىء المضحك ان التدخين يزيد من انقباض العضلات, يرفع ضغط الدم و يزيد من التوتر. لعلك تقول لنفسك الان و لكنى أسترخى بالفعل عند التدخين, و هذا يحدث فعلا نتيجه لطريقه التنفس التى تتبعها أثناء التدخين و هى أحد تكنيكات الاسترخاء المعروفه.
هذين كانوا مجرد مثالين و لكن فى الحقيقه يوجد الكثير من المعتقدات الخاطئه التى قد تمنع شخص من الاقلاع عن التدخين و لكن فى النهايه الفكره واحده, فالتخلص من تلك المعتقدات يعد احد الطرق الفعاله فى التغلب على العادات السيئه.

لن يمكنك استخدام المنطق للاقلاع عن التدخين
مهما حاولت أقناع نفسك ان التدخين مضر او انه مضيعه للمال فان عقلك الباطن سيتغلب على عقلك الواعى بالحجه, لانه يعتقد ان التدخين يجعلك تسترخى, اما اذا أقنعت عقلك الباطن بعدم صحه هذا فستتمكن من التغلب على تلك العاده.

كيف أقنع عقلى الباطن؟
كل ما عليك فعله ان تغير ذلك المعتقد عن طريق التنويم بالايحاء. الخطوه الاولى هى ان تجرب التنويم بالايحاء على نفسك ثم تبدا بعدها فى تكرار الفكره الجديده التى تريد أقناع عقلك بها. خطوات التنويم بالايحاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...