ادخل ايميلك ليصلك جديد مواضيعنا ولا تنسى تفعيل اشتراكك عن طريق الضغط على الرسالة التى تصل لايميلك

2012/10/03

ادمان الفيس بوك,علاج ادمان الفيس بوك,اسباب ادمان الفيس بوك,تعريف ادمان الفيس بوك,اعراض ادمان الفيس بوك,معالجة ادمان الفيس بوك,مشكلة ادمان الفيس بوك


أدمان الفيسبوك
قبل أن أتكلم عن أدمان, الفيسبوك أود أولا أن أبدى أعجابى بالشاب مارك زوكربيرج و الذى نجح فى أيجاد موقع يساوى بلايين الدولارات و هو مازال فى مقتبل العشرينات. المشكله الحقيقيه لا تكمن فى أستخدام الفيسبوك نفسه و لكنها تكمن فى تحول ذلك الاستخدام الى حاله من الادمان تجعل الشخص لا يستطيع أن يؤدى عمله كما يجب.أذا كنت مدمن للفيسبوك فعليك أن تقرأ تلك المقاله لانها ربما ستدلك على بعض الاشياء المهمه التى ربما لا تكون تعرفها عن نفسيك.
ادمان الفيس بوك,علاج ادمان الفيس بوك,اسباب ادمان الفيس بوك,تعريف ادمان الفيس بوك,اعراض ادمان الفيس بوك,معالجة ادمان الفيس بوك,مشكلة ادمان الفيس بوك

لماذا أصبحت مدمنا للفيسبوك؟
ألاسباب التاليه هى التى تجعل الناس تدمن المواقع الشبيهه بالفيسبوك مثل هاى فيف و بيبو. تذكر أنى لا أتحدث عن المستخدم الطبيعى و لكنى أتحدث عن الشخص الذى أدمن أستخدام تلك المواقع:

الأحتياجات الاجتماعيه الغير موفاه : جرب ألا تأكل لمده عشره ساعات ثم حاول أن تستذكر دروسك فى الساعه الحاديه عشر, فى الغالب ستجد نفسك غير قادر على فعل شىء حتى تأكل . أتعلم لماذا يحدث هذا ؟ لانك عندك أحتياجات غير موفاه و هى الاكل و الشرب.
نفس الشىء يسرى على العلاقات الاجتماعيه, فعدم رضاك عن علاقاتك الاجتماعيه أو عن حياتك العاطفيه قد يولد لديك أحتياج لمزيد من العلاقات الجديده و قد يجعلك غير قادر على العيش بدون أن تتصل بأشخاص جدد. كل ذلك قد يؤدى الى أدمان العلاقات الاجتماعيه الجديده و بالتالى الى أدمان المواقع التى تتيح الفرصه لتلك العلاقات مثل الفيسبوك.تذكر أن أى أستخدام مفرط لشىء يكون دائما ورائه أحتياجات غير موفاه

الاعتماد الشديد على الاخرين :بعض الناس لا يستطيع العيش بدون أن يكون محبوبا من جميع الناس و بدون أن يتقبله الاخرين. هؤلاء الناس يشعرون بالحزن عند وجودهم بمفردهم و يشعرون بالتعاسه الشديده أذا رفضهم شخص ما. هذه هى حاله الاعتماد على مصدر خارجى لتغيير المزاج بدلا من أيجاد الاسباب الحقيقيه للشعور بالحزن. السبب الرئيسى لتلك الاعتماديه هى أن الشخص غير راضى عن شعوره الحالى و بالتالى يبحث عن أى سبب خارجى لينسيه ذلك الشعور.
الهروب: أحد أسباب الادمان الرئيسيه هو الرغبه فى الهروب فسواء كان هذا الادمان لعاده سيئه أو لموقع معين فأن أحد الاسباب دائما ما يكون رغبه الشخص فى نسيان مشاكله و الهروب منها. بعض الناس يستخدوا الفيسبوك كوسيله للهروب من العالم الخارجى بدلا من مواجهه مشاكلهم.
عدم وجود شىء أخر تفعله!!: بعض الناس قد يظن أن هذا شىء لا يمثل مشكله كبيره و كنها كارثه!!! فاذا كنت لا تجد شىء تفعله غير الفيسبوك فماذا كنت تفعل قبل ظهوره؟ لا شىء؟ للاسف أذا كان هذا هو حالك فأعلم انك ربما لا يكون عندك أى أهداف أو طموحات
لا تقلق
أذا كانت السطور السابقه تصف حالتك فلا تقلق, كل ما عليك فعله أن تبدا فى حل مشاكلك الحقيقيه بدلا من أن تهرب الى الفيسبوك. يجب أن تعرف المزيدعن أحتياجاتك غير الموفاه و أن تفهم نفسك أكثر حتى تستطيع فعلا حل مشاكلك. يجب عليك أن تفهم لماذا تهرب من المشاكل ثم تستجمع قوتك و تحاول مواجهتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...